07‏/02‏/2012

خلاصة صراعنا مع المجلس العسكري

المجلس العسكري هو مجموعة من الضباط أفضال مبارك مغرقاهم .. يعنى هما عسكر مبارك ، و علاقتهم بأمريكا لا تخفى على أحد .. بالتالى لم ينحازوا للثورة و لا يحزنون ،  إنما استسلموا للجموع الحاشدة و اضطروا هما و أمريكا لخلع الكارت المحروق مبارك

لكن الكارثة أنه يتحكمون فى قيادة المؤسسة العسكرية المصرية التى تكاد تكون المؤسسة الوحيدة فى مصر القادرة على حفظ كيان الدولة المصرية ، غير أنه ينتسب لها مئات الآلاف من خيرة أبناء الشعب المصري المضطرين - شاءوا أم أبوا - تبعا لقوانين الانضباط العسكري ، لاتباع تعليمات هذا المجلس العسكري ........ و هذا هو ما يوجب علينا أن يكون الصدام مع هذه المؤسسة آخر ورقة عندما تستعصى كل الحلول

إذن فالثورة لم يكتمل نصرها ، ما دام مجلس عسكر مبارك في يده كل السلطة التنفيذية ( رئاسة - حكومة - قوة الجيش فى ضبط الدولة و تنفيذ القانون )
م الآخر .. خلع المجلس العسكري كان لازم يحصل يوم 11 فبراير 2011 ، .. و ده ما حصلش و الحالة فى الشارع هديت عما كانت
وقتها ( لا يعنينا من المسئول عنها ... كلنا كنا فى حالة انتشاء بخلع مبارك ، و كانت أسهم الجيش فى السماء عند أغلبنا )

يبقى ما عندكش حل إلا إنك تعتمد على إن الوقت مش معاه ( هو واعد الشعب صراحة إن فيه رئيس منتخب قبل نهاية يونيو ) ، و بالتالى ما قداموش غير طريقين بإذن الله :
1- هيعمل الانتخابات فى موعدها اتقاء لغضب الناس ( هو شاف إن 3 ملايين كانوا ف التحرير يوم 25 يناير 2012 بيهتفوا ضده .. أينعم روحوا من غير اعتصام ، لكن ده كارت أصفر إنذار .. فلو ما عملش انتخابات رئاسة كما وعد ، فساعتها هيشوف جمعة زحف زي 11 فبراير 2011 و هو عارف - و أمريكا تعرف - أن الملايين ف الشارع لا يقوى عليها أي قوة ف العالم ..  ) ... و ساعتها تصبح السلطة التنفيذية فى يد ممثلى الشعب المنتخبين .. الرئيس ، و الأغلبية تشكل حكومة ( توافقية ، مش توافقية .. مش موضوعنا ) .

2- ما عملهاش .. ساعتها ليك مبرر قوى قدام عامة الناس عشان تحشدهم بالملايين لخلعه ( 6 مليون متوزعين ف الجمهورية منهم 2 مليون ف القاهرة كفاية أوى أوى ، و لو حبوا يطلعوا على وزارة الدفاع لن تمنعهم أسلاك شائكة و لا يحزنون ) ....و الأهم : و ساعتها نبقى أعذرنا أمام الله و أمام الشعب  فى الدماء التى ستبذل و فيما سينتج عن هذا الصدام من اهتزاز شديد للدولة المصرية لا يعلم بشدته إلا الله .

الخلاصة .. الصبر على المجلس العسكري هو محاولة بذل أقصى الجهد فى تجنيب مصر السيناريوهات ذات الضريبة الأعلي .
استبشروا .. ما حدث فى مصر ثورة حقيقية ، و لا يمكن بتاتا العودة للوراء بإذن الله .... و التوفيق الإلهى لها جليٌّ منذ اللحظة الأولي و فى اللحظات الفارقة فيها .

ليست هناك تعليقات: